الرئيسية » الخليج العربي | السعودية » الرمز البريدي جده والاحياء التابعة له

الرمز البريدي جده والاحياء التابعة له

الرمز البريدي جده والاحياء التابعة له
اعلان

الرمز البريدي جده والاحياء التابعة له
الرمز البريدي جده والاحياء التابعة له، سنتعرف على الرموز البريدية لمدينة جدة وجميع أحيائها ومناطقها السكنية، حيث أصبحت الرموز البريدية في المملكة العربية السعودية مهمة للغاية لأنها مرتبطة بالعناوين الوطنية للأفراد والمؤسسات، وسنشرح قراءة الرموز البريدية من خلال السطور التالية بالطريقة الصحيحة والطريقة التي يمكنك من خلالها الحصول على الرمز.

نبذة عن مدينة جدة

قبل الوصول إلى الرمز البريدي الخاص بجدة، سنلقي نظرة عامة سريعة على مدينة جدة حيث تعتبر من أقدم المدن في المملكة والتي أسسها الخليفة عثمان بن عفان الذي جعلها استقبالًا لله ميناءًا لها حجاج المعبد، مدينة جدة لا تزال معروفة حتى اليوم لهذا الميناء.

تنتمي جدة إلى منطقة مكة وتقع في الشمال الغربي من مكة المكرمة، ولأنها في الوسط بين المدينة المنورة ومكة يطلق عليها باب الحرمين الشريفين، تقع على ساحل البحر الأحمر بالزيت وغير النفطي وتعتبر مجمعاً تعليمياً كبيراً حيث تضم عدة جامعات مثل جامعة الملك عبد العزيز والجامعة العربية المفتوحة وجامعة جدة.

الرمز البريدي جده

تنقسم المنطقة الجغرافية للمملكة العربية السعودية إلى 8 مناطق بريدية رئيسية، اشتُق منها العديد من الأسماء والفروع والمجتمعات، بالإضافة إلى الرمز البريدي للمدينة، يحتوي كل رمز بريدي على خلية مكونة من عدة أرقام حتى يتم تحديد هذه الأرقام في النهاية، الرمز البريدي للشخص أو المؤسسة.

هذا الرمز البريدي خاص بمدينة جدة، حيث يمثل الرقم الأول المنطقة الرئيسية والرقم الثاني يمثل منطقة مكة المكرمة، يمكن الاستعلام عن الرمز البريدي لأي مدينة من خلال موقع العنوان الوطني السعودي "هنا".

الرمز البريدي للأحياء التابعة لجدة

 نحن نعلم بالفعل الرموز البريدية الخاصة بجدة، والتي تخص المدينة، وبالطبع كل كتلة في جدة لها رمز بريدي، بسبب الاختلافات في الساحات السكنية، والمكاتب البريدية، والأحياء، الرمز البريدي من كل مرسل هو كما يلي:

الرمز البريدي للأحياء التابعة لجدة

إذا لم يجد الشخص الرمز البريدي الذي يبحث عنه، يمكنه التحقق من كيفية العثور على الرمز البريدي عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS):

  1. قم بتشغيل محدد الموقع على جهاز "GPS" الخاص بك.
  2. أدخل محدد موقع البلد من "هنا".
  3. سيظهر إذا كنت في مكان ما تريد الحصول على الرمز البريدي الخاص به.
  4. إذا كنت في موقع آخر وتريد البحث عن رمز بريدي لموقع آخر، يمكنك إدخال اسم المجتمع في البحث أعلى الشاشة.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق