الرئيسية » الخليج العربي | السعودية » الرمز البريدي جده والاحياء التابعة له

الرمز البريدي جده والاحياء التابعة له

الرمز البريدي جده والاحياء التابعة له
اعلان

الرمز البريدي جده والاحياء التابعة له
الرمز البريدي جده والاحياء التابعة له، سنتعرف على الرموز البريدية لمدينة جدة وجميع أحيائها ومناطقها السكنية، حيث أصبحت الرموز البريدية في المملكة العربية السعودية مهمة للغاية لأنها مرتبطة بالعناوين الوطنية للأفراد والمؤسسات، وسنشرح قراءة الرموز البريدية من خلال السطور التالية بالطريقة الصحيحة وكيفية الحصول على الكود.

نبذة عن مدينة جدة

قبل أن نصل إلى الرمز البريدي لمدينة جدة، سنلقي نظرة سريعة على مدينة جدة حيث تعتبر من أقدم المدن في المملكة والتي أسسها الخليفة عثمان بن عفان الذي تم استخدامه كميناء لـ استقبال الحجاج إلى بيت الله الذي لا تزال مدينة جدة مشهورة به حتى يومنا هذا.

تنتمي جدة إلى منطقة مكة وتقع في الشمال الغربي من مكة المكرمة، وتسمى باب الحرمين الشريفين لأنها تقع في وسط المدينة المنورة ومكة المكرمة، ولكنها تقع على ساحل البحر الأحمر، يعتبر المجمع النفطي وغير النفطي مجمعاً تعليمياً كبيراً حيث يضم عدة جامعات مثل جامعة الملك عبد العزيز والجامعة العربية المفتوحة وجامعة جدة.

الرمز البريدي جده

تنقسم المنطقة الجغرافية للمملكة العربية السعودية إلى 8 مناطق بريدية رئيسية، اشتُق منها العديد من الأسماء والفروع والأحياء، تحتوي كل منطقة بريدية على خلايا بها عدة أرقام بالإضافة إلى الرمز البريدي للمدينة، حتى تصبح هذه الأرقام في النهاية هي الرمز البريدي للفرد أو المؤسسة.

هذا الرمز البريدي صالح لمدينة جدة، أي الرقم الأول يشير إلى المنطقة الرئيسية وهي الرقم 2 الذي يرمز إلى منطقة مكة المكرمة، ويمكن لجميع المواطنين المقيمين في مدينة جدة أو مقار المؤسسات المنشأة في جدة استخدام هذا الرقم رمز لأغراض مختلفة مثل استلام الطرود والتجارة الإلكترونية والمدفوعات الإلكترونية، أي رمز بريدي في أي مدينة يمكن أن يعرف أن اسم الدولة السعودية يكون من "هنا" من خلال الموقع.

الرمز البريدي للأحياء التابعة لجدة

نحن نعلم بالفعل الرمز البريدي لمدينة جدة، وبالطبع كل حي في جدة له رمز بريدي، بسبب الحي والدائرة البريدية والجزء البريدي لكل منها، فهي كالتالي :

الرمز البريدي للأحياء التابعة لجدة

إذا لم يجد الشخص الرمز البريدي الذي يبحث عنه، يمكنه التحقق من كيفية العثور على الرمز البريدي عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS):

  • قم بتشغيل محدد الموقع على جهاز "GPS" الخاص بك.
  • أدخل محدد موقع البلد من "هنا".
  •  سيظهر إذا كنت موجوداً حيث تريد الحصول على الرمز البريدي الخاص به.
  • إذا كنت في موقع آخر وتريد العثور على رمز بريدي لموقع آخر، فيمكنك كتابة اسم الحي في البحث أعلى الشاشة.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق